1 استقرائي للوحة التشكيلية للفنان الروسي كازمير ماليفيتش / للناقد عبد الله اتهومي / المغرب ................

 أواصل نشر محتويات مشروع كتابي ° القلم والفرشاة في محاكاة ° على أصدقائي وصديقاتي والنقاد لوضعه تحت النقد.

وهكذا انطلقت استقراءاتي في محاولة تثبيت فرضية مقولة "إن الرسم شعر صامت والشعر تصوير ناطق "، مقولة الشاعر اليوناني سبمونيدس باستقرائي للوحات تشكيلية للفنانين العرب والفنانات لعربيات ومن فرنسا وافريقيا ولأهم مدارس الفن التشكيلي العالمي. 4 ° المدرسة التجريدية، Abstraction:
1 استقرائي للوحة التشكيلية للفنان الروسي كازمير ماليفيتش 1879/1915:
من سواعد قوة الحسنوات، جمال فرج نور آتٍ
بمواز خنقة معاناة
من بشاعة استغلال
من مواعد غريزة التوجهات كمال نسج عبور بات
بتجاوز فداحةِ مأساة
من مقاتة انحلال
من فوائد طهارة الحسنات منال دمج عثور ثابت
بحوافز قدرة حياة
من سخاوة استقلال
***
عبدالله اتهومي
2 استقرائي للوحة التشكيلية للفنان الأمريكي جاكسون بولوك، Paul Jackson Pollock:
في تلاقي سبح نقط بياض في جمع
انشاء نسج تساؤل
بابتلاع سوداوية من زرقة فضاء
في تماهي منح رقط فياض في دفع
ارتقاء دمج تبادل
باقتناع تمازجية من فزيولوجية سخاء
في تنامي سمح ربط فاض في نفع
نقاء فرج تفاؤل
باقناع مرجعية من طبيعة بهاء
***
عبدالله اتهومي
3 استقرائي للوحة التشكيلية للفنان الروسي فاسيلي كاندينسكي، Vasili Vasileevich Kandinsky:
في بهاء فرشاة في رسم زخرفة ألوان
بحث صعود ترسم
من تيسر رؤية حاتمية من لب حلم
في نقاء ملاقاة في عزم تقوية دوران
بث عهود لم°
من تنور اضاءة راشقة من جلب نعم
في سخاء حياة في حزم قدرة اتقان
حث بنود ختم
من سير نقطة محبة من حب سلم
°°°
° فعل لم
***
عبدالله اتهومي في الدار البيضاء المغرب في 7 يناير 2022

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لحن الحنين/ نص لينا ناصر / لبنان ..................

من رواد الآرت نوڤو: ألفونس موتشا/ مقال للناقد محمد خصيف / المغرب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

رؤى .../ نص للكاتبة مها سلطان / مصر.............